SKYJET.. لم تعد السماء أقصى حد نصل إليه

hero
الاثنين, 19 فبراير, 2018

شارك

قدَّم الفيلم العالمي الشهير "Luc Besson sci-fi epic Valerian and the City of a Thousand Planets" للمشاهدين عالمًا جديدًا وفريدًا من نوعه. وتضمَّن أكثر من 3000 نوع من المخلوقات الفضائية، وجميع أنواع فن العمارة، والأسلحة القادمة من المستقبل؛ وذلك لخلق تصوّر للعالم المستقبلي الذي سيكون بعد 7000 آلاف سنة.

وقد تصوّر المُخرج بيسون جميع أنواع المركبات الفضائية – وهي المركبات النجمية التي تسافر في الفضاء والزمن. وأبطال هذا الفيلم الأساسيين، ڤاليريان ولورلاين تم نقلهما في مركبة فضائية ضخمة تُسمى "Intruder" أي الدخيلة. ولعلَّ من أكثر المشاهد إثارة هو المشهد الذي يعرض الـ "SKYJET" وهي مركبة فضائية خلّابة بمقعد واحد، تم تصميمها من قبل فريق Valerian للإبداع بالتعاون مع لكزس. واستوحي التصميم من روح لكزس النابضة بالحداثة، وتُمثّل هذه المركبة الفضائية التصوّر المستقبلي لإمكانية النقل الذاتي، ليس فقط بتصميم مُستقبلي مُبتكر بل من خلال الميزات التكنولوجية العديدة أيضًا.

وتمتاز المركبة الفضائية بقدرتها على السير بسرعة قصوى تصل إلى 1800 كيلومتر في الساعة، وتحتوي على مقعد واحد، وتأتي بطول 4.710 مليمتر، وعرض 2.500 مليمتر.

وتمتاز هذه المركبة الفضائية الأيقونية بشكلها وتصميمها الإيروديناميكي الذي يُحاكي الطبيعة، والمُواد العضوية المُستخدمة في صنعها. ولا يوجد أي مركبة أخرى لمُقارنة سرعتها وأدائها منقطعيْ النظير، حيثُ تم تطوير المقعد المُنفرد الرشيق الموجود في الطائرة المُقاتلة التقليدية ليصبح في هذه المركبة عنوانًا للفن والإبداع.

التصميم المميز للمصابيح الأمامية من فئة LC: بقوة وتميُّز، ستضيء مركبة SKYJET المستقبل من خلال مصابيحها الأمامية المستوحاة من مركبة لكزس LC الفنية.

شبكة Spindle Grille: على نمط شبكة لكزس الأمامية الشهيرة، تمتاز مركبة SKYJET بشبكة أمامية قوية قادرة على صد وتحمُّل هجمات العديد من تكنولوجيا الكائنات الفضائية والأسلحة، وهي مصنوعة من معدن قوي ومتقدم يُستخدم في المُعدات العسكرية، لتجمع حقيقة الحاضر وذهول المستقبل في مركبة واحدة.

تكنولوجيا خلايا الوقود: يعتمد الدفع والمسير في مركبة SKYJET على تكنولوجيا خلايا الوقود، والتي تتشابه معظم صفاتها مع تلك التي تم تصوّرها لسيارة لكزس LF-FC المستقبلية. وتندفع المركبة في المجرات، وتزوّد نفسها بالوقود من خلال الخراطيش المُدمجة، ممّا يعني أنها بداية لمستقبل طاقته نظيفة وخالٍ من التلوث.

مقصورة طائرة سريعة الاستجابة: بإبداعٍ لا حدود له، بالإمكان فتح باب مقصورة الطائرة الزجاجي القابل للسحب من خلال الصوت أو اللمس، بينما اُستوحي التصميم الداخلي من آخر ما قامت لكزس بتطويره فيما يخص الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا واجهة الآلة والمستخدم (HMI).