2021 Lexus NX

لماذا تُعدُّ لكزس العلامة التجارية الفاخرة الأكثر موثوقية في عالم السيارات؟

2021 Lexus NX
الثلاثاء, 18 يناير, 2022

شارك

لطالما احتلت لكزس مكانة مرموقة باعتبارها العلامة التجارية الأكثر موثوقية في عالم السيارات في عدة تصنيفات عالمية. وفي عام 2021، تصدرت لكزس تقرير السيارات الأكثر موثوقية - الذي يعتمد على بيانات استقصائية لأكثر من 300,000 سيارة؛ إذ حصلت على تقييم متوسط أو أفضل في جميع الفئات.

هذا الإنجاز المميز والمتكرر يمكن أن يُعزى إلى المستوى العالي من العناية التي تُقدَّم والمناقشات التي تُتداول عند تصنيع سيارات لكزس. وبوصفها العلامة التجارية الفاخرة لتويوتا - التي احتلت المركز الثالث في التقرير نفسه للسيارات الأكثر موثوقية - فليس من الغريب أن تستند لكزس إلى الاعتمادية الشهيرة لشركتها الأم؛ فأدق التفاصيل تُبنى على أعلى المعايير.

الموثوقية كلمة أساسية في عالم السيارات؛ حيث تعني زيارات أقل للميكانيكي وأعوام أطول من الخدمة. منذ إطلاقها في عام 1989، أصبحت لكزس معروفة عالميًا بسياراتها المميزة والجديرة بالثقة، وغالبًا ما تُنافس مُصَنِّعي السيارات المشهود لهم في مختلف أنحاء العالم.

إذًا، ما الذي يُميّز لكزس عن غيرها؟

من المعروف أن العلامة التجارية الحائزة على جوائز تعتمد على المبدأ الياباني الفريد "مونوزوكوري Monozukuri"، والذي يعني "فن صنع الأشياء". في الحقيقة، هذا المصطلح يعني أكثر من ذلك بكثير؛ فهو يرفض نهج الإنتاج الضخم المتشابه، ويشجع عوضًا عن ذلك البراعة الحرفية والتصميمات المُخصَّصة، والتي ينتج عنها تجربة قيادة سلسة، وأداء مميز، واستخدام مناسب للتكنولوجيا المتقدمة، إلى جانب توفير الراحة الفائقة.

إن تجسيد لكزس لروح التميّز هو ما يجعلها مفضلة لدى عشاق السيارات، كما يُضفي عليها القيمة التي يدركها عملاء العلامة التجارية جيدًا. ولتعزيز حياة المستخدمين، يتم ضبط أدق تفاصيل سيارات لكزس بمهارة - سواء كانت هندسية دقيقة، أو محركات موفرة للوقود، أو تصميمات خارجية مذهلة، أو تصميمات داخلية فاخرة، أو تقنيات بديهية، أو ميزات رائدة في فئتها.

ومن حيث السعر، فإن الشركة اليابانية المُصَنِّعة للسيارات الفاخرة توفر سيارات بأسعار معقولة أكثر من نظيراتها الأوروبية. وبالعودة إلى الموثوقية العالية وتقييمات السلامة التي تتمتع بها لكزس، فإن المشترين ينجذبون إلى الاحتفاظ بقيمتها الكبيرة وإمكانية إعادة بيعها بسعر مناسب، معتبرين ذلك استثمارًا طويل الأجل من الجدير القيام به.

ومع تنوّع سياراتها سواء تلك التي تعمل بالبنزين أو الكهرباء أو السيارات الهجينة "الهايبرد"، فإن لكزس تولي عناية خاصة لتعليقات المستخدمين وآرائهم من أجل التحسين المستمر، ولكن بغض النظر عن التغييرات التي تُجرى أو الطرازات التي تُقدّم في الأسواق، فلكزس لا تتنازل أبدًا عن الموثوقية.