Lexus sedan

6 أمور عليك أخذها بالاعتبار قبل شراء سيارة جديدة

6 things to consider header
الاثنين, 27 ديسمبر, 2021

شارك

قد يكون شراء سيارة جديدة أمرًا ممتعًا للغاية، إلا أنه قد يبدو صعبًا في بعض الأحيان؛ فكلما بحثت أكثر برزت أمامك المزيد من الأسئلة. ومع اختلاف العلامات التجارية للسيارات وتنوّع طرازاتها في السوق، يبقى السؤال: من أين تبدأ رحلة البحث؟ سواء كنت تبحث عن سيارة من الوكلاء المحليين أو عبر الإنترنت، احتفظ بالقائمة أدناه في متناول اليد لتتأكد من أن بحثك قبل الشراء يقرّبك أكثر من السيارة الجديدة التي تريد اقتناءها.

1. نوع السيارة

يجب ألا تتسرع عند شراء السيارة. فكّر جيدًا في كيفية استخدامها ونوع المشاوير التي تقوم بها بالعادة؛ هل هي داخل المدينة أم خارجها؟ هل تخرج بالعادة مع مجموعة تضم أكثر من شخصين؟ هل تعيش أو تعمل في مناطق ذات طرق ضيقة؟ هل تقوم غالبًا بنقل معدات ضخمة؟ هل تقود لمسافات طويلة إلى العمل؟ هل تقود عبر تضاريس وعرة؟

بمجرد إجابتك على هذه الأسئلة، يمكّنك تحديد نوع السيارة التي تحتاجها، حتى لو لم تقرر بعد العلامة التجارية أو الطراز الذي تفضّله. سيكون بإمكانك الآن على الأقل معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى سيارة سيدان أو سيارة دفع رباعي (SUV) أو سيارة (4x4) أو شاحنة صغيرة وغيره.

2. الميزانية

للمساعدة في تقييم خياراتك بشكل أفضل، ضع ميزانية واقعية للسيارة يمكنك تسويتها في فترة زمنية معقولة دون تجاوز النفقات الشهرية الأخرى. ولا تنسَ أن سعر السيارة لا يقتصر فقط على الدفع لمرة واحدة؛ فهو يشمل تكاليف التشغيل اللاحقة مثل الصيانة وقطع الغيار والترخيص السنوي والتأمين. الآن هو الوقت المناسب للاختيار بين سيارة جديدة بكفالة مضمونة أو سيارة مستعملة من مصدر موثوق.

3. المواصفات

العودة إلى الأسئلة في النصيحة الأولى قد تساعدك في تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى سيارة تعمل بالبنزين أو الديزل أو الكهرباء، أو سيارة هجينة (هايبرد). بعد أن تحدد اختيارك، قارن بعناية بين مواصفات المحرك والأداء - بما يشمل تقييمات الخبراء غير المتحيزة لناقل الحركة وقوة الحصان وعزم الدوران ونظام الدفع وعدد الأميال.

4. التصميم الداخلي والخارجي

نظرًا للساعات الطويلة التي نقضيها في سياراتنا كل أسبوع، تعدّ الترتيبات والتصميمات الداخلية والخارجية من العوامل الرئيسية عند اتخاذ قرار الشراء. من النظرة الأولى، هل يعجبك شكل السيارة؟ هل هي جميلة وعملية ومريحة وآمنة؟ هل وجدت اللون الذي تبحث عنه - سواء كان جريئًا ونابضًا بالحياة أو أساسيًا ومكمّلًا؟ هل تضفي المواد والنسيج إحساسًا بالفخامة أو العملية؟

5. الميزات

بعض ميزات السيارة التي ربما تكون قد بدأت كرفاهية أصبحت الآن ضرورة. بمجرد أن تعتاد على الرجوع إلى الخلف باستخدام الكاميرا الخلفية، وإجراء المكالمات عبر البلوتوث، والتمتع بالدفء مع المقاعد المُدفّأة والوصول إلى الأماكن بسهولة باستخدام نظام الملاحة (GPS) فلن تتخلى عن هذا الأمر بسهولة. كل شخص لديه ميزات معينة للسيارة لا غنى عنها – بدءًا من الأمان ووصولًا إلى الترفيه - وغيرها الكثير. تأكد من وضع قائمة مدروسة جيدًا بالميزات التي تحتاجها.

6. اختبار القيادة

لا مجال للندم عند شراء سيارة جديدة؛ فهي بمثابة استثمار كبير. حدّد موعدًا لاختبار القيادة لمعرفة ما إذا كانت تجربة قيادة السيارة التي اخترتها رائعة كما يُقال عنها. بمجرد جلوسك خلف المقود، يمكنك التحقق ما إذا كانت القيادة سلسة، وأن المقصورة مريحة وأن حجم السيارة وأبعادها يمكن التحكم فيها. وهذه أيضًا فرصة مثالية لطرح أي أسئلة قد تطرأ على بالك على مندوب المبيعات.

الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة أفضل عما يجب مراعاته، تفضل بزيارة معرض سيارات المركزية لكزس في شارع مكة لمعرفة المزيد عن أحدث السيارات في السوق، فقد يكون لدينا ما تبحث عنه!